عن الجائزة > جائزة علي القرم للتأليف > أثر استخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير المهارات لدى مرحلة الطفولة المبكرة

أثر استخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير المهارات لدى مرحلة الطفولة المبكرة

الوصف
يركز هذا الحقل على استكشاف دور التكنولوجيا الرقمية في تعزيز العملية التعليمية وتنمية المهارات المتنوعة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. يشمل ذلك الأدوات والتقنيات التي تسهم في تطوير المهارات المعرفية، واللغوية، والاجتماعية، والعاطفية، والحركية للأطفال، مع التركيز على التطبيقات العملية والأبحاث التي توضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تكون وسيلة فعالة وآمنة في دعم نمو الطفل الشامل.


الحقول الفرعية

  1. محور المعلمين: المهارات والكفايات التربوية المطلوبة لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة من منظور تكنلوجيا التعليم.
  2. محور المناهج وطرق التدريس: سمات وملامح مناهج وطرق التدريس في ضوء استخدام منحى تكنلوجيا في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
  3. محور البيئة التعليمية: التحديثات والتغييرات المطلوبة على البيئة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء أستخدام تكنلوجيا التعليم .
  4. محور إستراتيجيات تعليمية: توظيف إستراتيجيات تعليمية حديثة مستندة على برمجيات تكنلوجية في الطفولة المبكرة.
  5. محور التقويم : تفعيل استراتيجيات تقويمية تطور تعلم الاطفال وتنمي لديهم مهارات التفكير من خلال توظيف هادف لتكنلوجيا التعليم.